الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إنشاء جمعية لحماية النيل من التعديات وبث مباريات كأس العالم على شاشات العرض بالشوارع بالمجان

المصدر: الأهرام المسائى

بقلم:   محمد أبوالعباس

سوهاج: 

أوصى الدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج بضرورة المتابعة الميدانية والمستمرة للأسواق والسلع التموينية وحماية نهر النيل من اى تعديات عليه وحماية الاراضى الزراعية والأراضى املاك الدولة من التعديات بعد الموافقة على الاقتراح المقدم من المحافظ بإنشاء جمعية من الشباب تحت مسمى جمعية حماة نهر النيل للإبلاغ عن اى حالات للتعدى على نهر النيل والتعامل معها على الفور والتواصل المستمر مع المواطنين وسماع آرائهم ومقترحاتهم وحل مشكلاتهم والاهتمام بصيانة الكبارى والطرق الموجودة بكافة المراكز وعدم مرور سيارات النقل الثقيل ذات الحمولات الزائدة من على هذه الكبارى تجنباً لوقوع الكوارث وتحطم هذه الكبارى وانه سيتم تشكيل لجنة لمعاينة كافة الطرق والكبارى الموجودة بالمحافظة تمهيداً لإصلاح اى اعطال بها وإجراء الصيانة لها.

كما اوصى المحافظ بضرورة تشديد الإجراءات على تداول المعلومات بصورة سليمة وسريعة عن طريق اليد وليس البريد لعدم تأخير المكاتبات المهمة والتى تحتاج الى تدخل سريع، والاهتمام بالنظافة والتجميل بمراكز المحافظة خاصة الميادين العامة بكل مركز.

وإلزام المحافظ كل مسئول بالمركز والقرى بأعداد خطة متكاملة عن المركز او القرية وكيفية تنميتها والاقتراحات المتوفرة لاماكن الباعة الجائلين بها وإلزامهم ايضا بعمل تقرير اسبوعى عن حالات الازالات التى تتم بكل مركز وما تم تنفيذه منها وما لم يتم تنفيذه وأسباب عدم التنفيذ والعرض على المحافظ. 

كما اصدر المحافظ قراراً بغلق المخابز غير القانونية وغير المرخصة "مخابز التوك توك" ووافق المجلس على اقتراح المحافظ لإنشاء مكتبة عامة على غرار مكتبة الاسكندرية على المساحة الموجودة بجوار فندق ميريت امون والتى تبلغ 4988 متر وسيتم البدء فى اتخاذ الإجراءات القانونية لتغيير تخصيص قطعة الارض المذكورة لإنشاء مكتبة عامة بها قاعات وندوات وأنشطة ثقافية مختلفة. 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور اللواء محمد رشاد مساعد مدير امن سوهاج والدكتور عثمان المغربى نائب رئيس جامعة سوهاج لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والمهندسة سكرتير عام المحافظة والمهندس شعبان قنديل السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى ورؤساء القطاعات الحكومية. خلال الاجتماع تم بحث مشكلة التعديات على الأراضى الزراعية التى زادت فى الفترة الماضية وكيفية التصدى لها وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لهذه التعديات وقد تبين قيام مركز طما بتنفيذ نسبة 1128% من قرارات الإزالة الصادرة بالمركز.

وطالب المحافظ بتنفيذ حملات الإزالة يومياً للقضاء على الظاهرة والحفاظ على الرقعة الزراعية من الانقراض كما تم أيضا التطرق لمشكلة وجود بالوعات صرف صحى غير مغطاة، مما يتسبب فى سقوط الأطفال بها، حيث طالب بتنفيذ توجيهات رئاسة مجلس الوزراء بتغطية هذه البالوعات منعاً للحوادث وإلا سيتم تحويل المقصرين بمن فيهم رئيس القرية إلى النيابة العامة للتحقيق، مشيراً إلى انه من غير المقبول فى الفترة القادمة وجود اى تراخ أو لامبالاة فى العمل التنفيذى.

كما ناقش الاجتماع بحث الطلب المقدم من اهالى جزيرة شندويل والذى يتضررون فيه من إنشاء سوق للمواشى حيث قرر المحافظ نقل مكان إنشاء السوق إلى منطقة العواشير بعد انتهاء الدراسات الأمنية للمكان. كما أكد المحافظ أنه سيتم بث مباريات كأس العالم على شاشات عرض بالشوارع مجانا.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع